تحميل سريع لكتابي التحكم الآلى فى العمليات الصناعية




تحميل كتاب لف المحركات احادية الطور

كتاب لف المحركات احادية الطور
كتاب اكثر من رائع يشرح بالتفصيل والصور التوضيحية طريقة اعادة لف المحركات احادية الوجه كمحركات الاجهزة المنزلية والعدد اليدوية والمضخات




فكرة جميلة ومجربة لعمل التوسيعات في النحاس 1/4, 3/8,1/2




جدول التحويلات في التبريد Ton , Watts ,Psig ,Btu ,Bar , Kpa , Feet ,Psi Metres , Kcal ,Inches

جدول التحويلات في التبريد Ton , Watts ,Psig ,Btu ,Bar , Kpa , Feet ,Psi Metres , Kcal ,Inches




نصائح لمستعملي المكيفات

نصائح لمستعملي المكيفات



أنواع الضاغط , في أنظمة التبريد ,الفرق بين, RSIR ,CSIR ,CSR ,PTC ,DC Iverter

أنواع الضاغط , في أنظمة التبريد ,الفرق بين, RSIR ,CSIR ,CSR ,PTC ,DC Iverter
أنواع الضاغط , في أنظمة التبريد ,الفرق بين, RSIR ,CSIR ,CSR ,PTC ,DC Iverter
أنواع الضاغط , في أنظمة التبريد ,الفرق بين, RSIR ,CSIR ,CSR ,PTC ,DC Iverter
أنواع الضاغط , في أنظمة التبريد ,الفرق بين, RSIR ,CSIR ,CSR ,PTC ,DC Iverter
أنواع الضاغط , في أنظمة التبريد ,الفرق بين, RSIR ,CSIR ,CSR ,PTC ,DC Iverter



قبل طلب , فني مكيفات , تأكد بنفسك أن , المكيف لاينقصه غاز




درس , الفرق بين , الفلتر الشبكي ,والفلتر الكربوني , ببساطة

درس , الفرق بين , الفلتر الشبكي  ,والفلتر الكربوني  , ببساطة



درس خاص جدا : نصائح هامة جدا لصيانة وشحن المكيفات من خبراء مواقعنا




درس : مصيدة الزيت oil trap , في المكيفات Split ,على خط السحب ,عندما يكون الضاغط أعلى من الفانة الداخليبة

اولا : الاويل تراب (مصيدة الزيت )
وهو عباره عن كوع علي حرف( يو ) بالانجليزي
وهو يكون عادتا عند نهايه المبخر ( الوحده الداخليه ) وهو يوضع في خط السحب فقط اي الخط الاكبر سمكا
ووظيفته ان عند تركيب الوحده الدخليه في وضع اسفل من منسوب الكمبريسور ( الوحده الخارجيه )
يجب وضع هذه المصيده لاعادة الزيت الي الضاغط مره اخري لان من مواصفات ( فريون 22 )انه يزوب في الزيت في درجات الحراره العاليه وينفصل عنه في درجات الحراره المنخفضه
اي ان الزيت يخرج جزئ منه مع الفريون من الضاغط الي باقي الدائره وفي حالة ان الوحده الداخليه في منسوب منخفض يجب وضع وسيلة مساعده للزيت حتي يصعد مره اخري الي الضاغط حتي لا يتلف اجزائه الداخليه وفي نفس الوقت حتي لا يقل اداء الكويل الداخلي بكثره الزيت داخل مواسيره
ويجب عمل هذه المصيده لارتفاع (4 امتار ) رأسي
واذا زاد الارتفاع عن ذلك يجب وضع مصيده اخري بعد ( 4 امتار )
اي اذا كانت الوحده الخارجيه ترتفع ( 8 أمتار ) عن الوحده الداخليه يجب عمل (2 ) مصيده واحده عند الوحده الداخليه والثانيه عند ارتفاع ى(4 أمتار )
ملحوظه / اذا كان الجهاز يعمل (heat pump ) دوره معكوسه اثناء الشتاء فمن الممكن الاستغناء عن مصيده الزيت
*ثانيا : اللكويد تراب ( مصيدة السائل )
وهي عباره عن كوع علي حرف ( يو مقلوب )
وهو يكون عادتا عند الوحده الخارجيه ( الكمبريسور )
وهو يوضع ايضا في خط السحب فقط .
ووظيفته ان عند تركيب الوحده الداخليه في وضع اعلي بكثير من الوحده الخارجيه يجب عمل هذه المصيده للسائل العائد من الوحده الدخليه اثناء اعادة تشغيل الكمبريسور مره اخري حتي لا يدخل الفريون السائل المندفع من ارتفاع عالي مباشرة الي الضاغط ويؤدي الي تلف الاجزاء الميكانيكيه أو سحب جزئ اكبر من الزيت داخل الضاغط مما يؤدي الي نفس الضرر ايضا.